??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 16 مارس 2022

شرح أداة GuinRank لإنشاء محتوى متوافق مع السيو بتقنية الذكاء الاصطناعي

 

شرح أداة GuinRank لإنشاء محتوى متوافق مع السيو بتقنية الذكاء الاصطناعي



شرح أداة GuinRank لإنشاء محتوى متوافق مع السيو بتقنية الذكاء الاصطناعي

ما ضروري تكون متخصص سيو لحتى تكتب مقال متوافق مع سيو المحتوى وتتصدر محركات البحث لأن هالشي صار أسهل بوجود الذكاء الإصطناعي كمساعد الك ، وحديثنا بالمنشور متركز على  أداة guinrank 

اداة الجين رانك هي اداة مصرية عريية ،لسياغة محتوى حصري مفهوم لمحركات البحث ،

طبعا الأداة فيها خطة مجانية مدى الحياة لكتابة مقال من 500 كلمة، وكمان تحلل 3 كلمات مفتاحية وتحدد مدى صعوبتها و عدد الروابط الخلفية في المقالات المتصدرة و ميزات تانية كتير واكتر من هيك أنت بحاجة إلى ميزات مدفوعة. رابط موقع الأداة

ميزات أداة جين رانك

  1. تجمع 8 أدوات أساسية توفر عليك البحث الوقت والجهد
  2. توفر الأداة حزمتين مجانية ومدفوعة
  3. تخدم الأداة اللغة العربية والإنجليزية
  4. يمكنك إضافة هذه الأداة كإضافة على متصفح الكروم لديك من هنا 
  5. إنشاء حساب جديد في أداة جين رانك
  6. تتيح الأداة إنشاء حساب جديد عبر إدخال البريد الإلكتروني للتسجيل انقر هنا

تٌقسم  أداة جين رانك إلى قسمين رئيسيين  يتضمن كل قسم أربع أدوات رئيسية في الصفحة الرئيسية هما:

  1. Content Tools
  2. keyword analyzer
  3. content optimizer
  4. page analyzer
  5. comparing pages
  6. Ideas Tools
  7. keyword generator
  8. questions map
  9. micro niche finder
  10. today’s fresh keywords

وسأتحدث بالتفصيل عن هذين القسمين والأدوات في كل منها:

يُستخدم القسم الأول Content tools من أجل تحسين المقال المكتوبة في محركات البحث بغرض رفع ترتيبها في صفحة النتائج، حيث يغطي لك هذا القسم من خلال أدواته جوانب هامة لمعالجة المشاكل الموجودة في مقالك.

الأداة الأولى keyword analyzer

تساعدك هذه الأداة في تحليل كلمتك المفتاحية التي تستهدفها في مقالك، وتحديد درجة المنافسة عليها، ثم تعطيك تحليل دقيق لأول 20 نتيجة لمقالات منافسة لك في محركات البحث. إضافة إلى ذلك، تعطيك الأداة حجم البحث عن كلمتك المفتاحية بمعدل يومي أو شهري مع متوسط حجم البحث الشهري عليها. يمكنك أيضاً تحديد البلدان الأكثر بحثاً على ومعرفة التصنيف الذي تتبع له كلمتك المفتاحية.

إلى جانب كل المعلومات السابقة، تعطيك الأداة مرادفات متعلقة بكلمتك الرئيسية يمكنك استخدامها داخل مقالك حتى لا تقع في فخ الحشو الذي يعاقب عليه محرك البحث. وأخيراً، تقدم لك تحليلاً لأول 20 نتيجة متصدرة صفحة النتائج حسب استهدافك.

الأداة الثانية: content optimizer

تساعدك هذه الأداة في إنشاء مقال جديد متوافق مع السيو، أو تحسين مقال منشور سابقاّ، أو تحليل مقال منافس والتعرف على نقاط قوته وضعفه.

اضغط على هذه الأداة ثم اختر مشروع جديد، اكتب اسم المشروع، ثم إنشاء، ثم مقال جديد

املأ البيانات الخاصة بالمقال: عنوان المقال، رابط المقال إن كان منشور وتريد تحسينه، الكلمة المفتاحية التي بحثت عنها في الأداة الأولى، ثم إنشاء لجلب المقال وتحليله

انقر على تحليل من أجل تحليل المقال وتحديد نقاط قوته وضعفه وتحسين المقال والتعديل فيه لتصدر نتائج البحث

تقدم لك هذه الأداة ميزة إنشاء مقال جديد عن طريق الكتابة أو التسجيل الصوتي من خلال المحرر editor ثم انقر على تحليل    "ملحوظة: يكون المقال جيد إذا أعطت الأداة درجة بين 55 إلى 75"

توفر لك هذه الأداة اقتراحات كلمات لاستخدامها داخل مقالك مع نسب استخدامك لهم داخل المقال

تقترح لك الأداة أيضاً الكلمات التي يمكنك استخدامها لتتصدر نتائج البحث عبر أداة ranking Predictor

الأداة الثالثة page analyzer

تساعدك هذه الأداة في تحليل الروابط، حيث يمكنك إدخال رابط أي مقال تريد تحليله ثم اضغط على تحليل analyze

فتحصل على المعلومات التالية:

  • حجم الصفحة
  • الصورة البارزة للمقال والصور الداخلية
  • تاريخ النشر والتعديل
  • الروابط الداخلية والخارجية
  • العناوين الرئيسية والفرعية والكلمات القوية داخل المقال

الأداة الرابعة: comparing pages

تشبه هذه الأداة الأداة السابقة ولكن مع فرق أساسي أن الأداة الثالثة توفر لك إمكانية تحليل رابط واحد، أما باستخدام هذه الأداة فيمكنك المقارنة بين عدة روابط تصل ل5 روابط كحد أقصى في الوقت ذاته.

من خلال هذه المقارنة، تستطيع تحليل مقالات منافسيك حول الكلمة المفتاحية التي تنافس عليها، فتتعرف بذلك على نقاط الضعف والقوة فيها ثم تحسب مقالك في محركات البحث

وبعد أن شرحت لكم القسم الأول من هذه الأداة مع شرح لفائدة أدواتها الأربعة التي تتفرع عنها، انتقل إلى شرح القسم الثاني من أداة الجين رانك.

تُشتخدم أداة Ideas Tools في استخراج عبارات وأفكار جديدة وتضم 4 أدوات:

الأداة الأولى: keyword generator

تساعدك هذه الأداة في استخراج كلمات ذات صلة بكلمتك المفتاحية التي تستهدفها يمكنك استخدامها في مقالك أو كعناوين لكتابة مقالات جديدة بهدف تغطية الموضوع من جوانب عدة، وتصدر نتائج البحث فيها

الأداة الثانية: questions map

تعرض لك هذه الأداة خريطة لكلمتك المفتاحية والأسئلة المتصلة بها، ولكن لا تخدم اللغة العربية لذلك فأنت تحتاج إلى البحث باللغة الإنجليزية والاستفادة من النتائج التي تعطيك إياها هذه الأداة

الأداة الثالثة: micro niche finder

تفيدك هذه الأداة إن كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني متخصص في مجال محدد، حيث أنها تساعدك في معرفة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون في هذا المجال، وبذلك تستطيع كتابة مقالات حولها تستهدف فيها هذه الكلمات، ولكن لا تخد هذه الأداة اللغة العربية وتحتاج للبحث من خلالها باللغة الإنجليزية

الأداة الرابعة: today’s fresh keywords

تختص هذه الأداة في معرفة الكلمات الترند، وما يبحث عنه المستخدمون من أفكار في هذا اليوم حسب البلد، وهي بذلك تكون شبيهة بأداة google Trends. فإذا كنت من المهتمين بالكتابة في مواضيع ترند فهذه الأداة خيار جيد لك لأنها توفر لك أكثر الكلمات المفتاحية بحثاً، وتقترح كلمات ذات صلة لتكون أفكاراً لمواضيع تكتب فيها تجلب لك الزيارات وتتصدر فيها نتائج البحث

وحتى تقدر تستخدم الأداة بشكل صحيح لازم تحضر كورس . واخترنا لكم هذا الكورس للمساعدة. اضغط هنا

وحتى تضل على اطلاع بأخر العروض فيك تنضم لمجموعة الأداة الرسمية على فيسبوك.اضغط هنا

#مجتمع_نيوفيرسيتي

#أدوات_مفيدة

#أداة_جين_رانك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????